لماذا تحتاج إلى تطبيق جوال للتجارة الإلكترونية

كل شيء يتطور في التحول الرقمي في هذا العصر الرقمي. تؤثر التجارة الإلكترونية أو صناعة التسوق بشكل كبير على التحول الرقمي أيضًا. يتسوق الناس عبر الإنترنت أكثر مما تعتقد ، بل وأكثر من ذي قبل. يكون مستهلكك أو عميلك متاحًا دائمًا في أي مكان وفي أي وقت ، ويمكنك التواصل معهم ، مما قد يؤدي إلى التحويل بالنسبة لك.

نمت قوة الإنترنت إلى مستويات غير عادية اليوم. يمكنك الوصول إلى عملائك من أي جهاز ، ولكن نوع الجهاز الذي تختاره يمكن أن يكون له تأثير كبير على نجاحك. من الحقائق المعروفة أن استخدام الهواتف المحمولة قد ارتفع بشكل كبير. وفقًا للتقارير ، يمتلك 96٪ من البالغين في الولايات المتحدة هواتف محمولة ، و 81٪ يمتلكون هواتف ذكية. لذلك ، إذا كنت تدير نشاطًا تجاريًا رقميًا ، فيجب أن تدرك أن امتلاك موقع ويب أو صفحات وسائط اجتماعية لا يكفي لتحقيق النجاح.

لماذا تحتاج إلى تطبيق جوال لأعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك؟

  1. تحسين تجربة المستخدم:

عندما يتعلق الأمر بتطبيقات الهاتف المحمول ، فإن تجربة المستخدم مهمة بلا شك. زيادة المبيعات من خلال تحسين تجربة المستخدم في تطبيق التجارة الإلكترونية الخاص بك. تعد الطريقة التي تقدم بها مستخدمي الهاتف المحمول أمرًا بالغ الأهمية ، لأن مستخدمي اليوم يتوقعون تنقلًا بسيطًا وملائمًا للغاية عند شراء أي شيء. نتيجة لذلك ، يجب التركيز على تحسين تجربة مستخدم التطبيق.

  1. يحسن الاحتفاظ بالعملاء:

يعد الاحتفاظ بالعملاء أمرًا بالغ الأهمية أيضًا لنجاح عملك. يمكنك زيادة الاحتفاظ بالعملاء باستخدام منصة التجارة الإلكترونية للجوّال.

  1. زيادة شهرة العلامة التجارية في السوق:

أحد أهم أسباب تطوير تطبيقات التجارة الإلكترونية هو زيادة الوعي بالعلامة التجارية أو ظهورها. تجد العلامات التجارية أو الشركات التي تستخدم تطبيقات الهاتف المحمول طريقة مثالية للتفاعل مع عملائها لأن الغالبية منهم يقضون معظم وقتهم على الهاتف المحمول. نتيجة لذلك ، تزيد تطبيقات التجارة الإلكترونية للأجهزة المحمولة من قيمة التعرف على العلامة التجارية.

  1. التجارة عبر الهاتف المحمول تتجه:

في السنوات الأخيرة ، سيطرت صناعة التجارة المتنقلة على أخبار التكنولوجيا. يقوم الجميع بتحويل أعمالهم إلى الأجهزة المحمولة. وهي أكثر بكثير مما توقعه المؤسسون ورجال الأعمال. أصبحت العديد من الشركات الناشئة في مجال التجارة عبر الهاتف المحمول في الهند شركات أحادية القرن وعلامات تجارية راسخة ، مع وجود أحدث الأمثلة بما في ذلك Meesho و BOAT و Mamaearth وغيرها الكثير في القائمة. في الواقع ، تمثل الأجهزة المحمولة 67٪ من إجمالي مبيعات التجارة الإلكترونية في جميع أنحاء العالم هذا العام. في غضون عامين ، ستسيطر التجارة المتنقلة على 73٪ من إجمالي المبيعات العالمية.

  1. التفاعل مع ميزات التطبيق:

قد يكون موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك هو أكبر قيد لك في هذا العصر الرقمي للتجارة المتنقلة. إذا لم يكن لديك تطبيق جوال. لم تعد الهواتف الذكية مجرد أداة للاتصال. يمكن استخدامها أيضًا لتوفير الوصول إلى الخدمات والتطبيقات التي يمكن للشركات التي لديها تطبيقاتها على أجهزتها استخدامها. هناك العديد من الأدوات والخدمات في السوق التي تربطك بعملائك ، مثل تحديد الموقع الجغرافي ، والذي يربط المستخدمين بمنصات التواصل الاجتماعي مثل Instagram و Facebook.

بعض الميزات مثيرة للاهتمام ويمكن استخدامها لزيادة مشاركة العملاء. الإخطارات الفورية ستكون من بينها.

وفقًا لدراسة ، يفضل 60٪ من المستخدمين دفع الإشعارات على رسائل البريد الإلكتروني الترويجية.