كيف تستخدم شركة هندية ناشئة الكاميرا الأمامية لهاتف ذكي لجعل اللياقة البدنية ممتعة

قبل عامين ، عندما كان خريجو المعهد الدولي للتكنولوجيا في بومباي Anurag Mundhada و Jayesh Hannurkar يعانون من مشاكل الوزن خلال الموجة الأولى من جائحة فيروس كورونا ، فكروا في استخدام خبراتهم في أجهزة الاستشعار ورؤية الكمبيوتر لإنشاء منصة تدريب منزلية تفاعلية.

أوضحت Mundhada الفكرة وراء تطبيق الذكاء الاصطناعي المجنون الخاص بها: “أكبر مشكلة للمستهلكين نعمل على حلها هي الدافع”. قال: “يمكن أن تكون العارضات والمدربات اللائقين أمرًا شاقًا حقًا في بعض الأحيان ، ولكن إذا جعلت الإعداد الأولي سلسًا وسلسًا قدر الإمكان ، يمكن أن تكون اللياقة البدنية ممتعة ومناسبة للجميع”. إن Insane AI ، الذي ظل في مرحلة تجريبية منذ أكثر من عام وعلى وشك إطلاقه رسميًا ، يختلف عن تطبيقات اللياقة الأخرى ، كما يزعم المؤسسون.

على عكس Apple Fitness Plus أو Nike Training Club ، فإن Insane AI يستخدم الكاميرا الأمامية لهاتفك الذكي لتتبع حركتك أثناء التمرين ، على حد قولهم. “الكاميرا تتبع الجسم وتقسمه إلى 21 نقطة: كتفيك ومرفقيك وكاحليك وركبتيك. بمجرد تتبع النقاط في الوقت الفعلي ، نقوم بتشغيل طبقة فيديو AI فوقها ، والتي تحلل الحركة وتوضح التمرين الذي يتم إجراؤه ، وتحسب التكرارات ، ثم يُخرج النظام تقييمًا لمدى شدة التمرين . ” قال Mundhada indianexpress.com خلال مكالمة فيديو.

وأضاف: “إذا جلست في القرفصاء وكانت وركيك تحت ركبتيك ، فستحصل على درجة واحدة ، وإذا كنت تقوم بتمرينات مسطحة للغاية فلن تحصل على نفس النتيجة”. زعمت Mundhada أن تقنية تتبع التمرين التي تعمل بالذكاء الاصطناعي دقيقة بنسبة 98 بالمائة بناءً على بيانات الاختبار الداخلية للشركة. تنبع نية استخدام الهاتف الذكي كجزء لا يتجزأ من رحلة لياقتك وخلق تجربة مستخدم جديدة حول كاميرات الهاتف من تجربة Mundhada و Jayesh السابقة مع تقنيات مستشعر الكاميرا. كان Jayesh في Sony Japan قبل المشاركة في تأسيس Insane AI ، حيث يعمل على مستشعرات LiDAR ، وهي تقنية تضيف مسحًا عميقًا للحصول على صور أفضل و AR في الهواتف الذكية ، وقد تم العثور عليها في الغالب في أجهزة iPhone و iPad Pro المتطورة من Apple منذ عام 2020. من ناحية أخرى ، تعاون Mundhada مع Axogyan AI ومقرها بنغالورو حيث أدار مشروعًا مع Mercedes Benz حول الاستشعار البشري للمركبات ذاتية القيادة. قال Mundhada إنه وفريقه مفتونون بـ Nintendo Wii و Microsoft Kinect وأرادوا تقديم القدرة على تتبع حركة الجسم باستخدام كاميرا الهاتف.

على الرغم من أن الهواتف الذكية قد حصلت على أجهزة أفضل على مر السنين ، إلا أن مستشعرات العمق لا تزال مقتصرة على عدد قليل من الهواتف باهظة الثمن. “باستخدام الذكاء الاصطناعي ، قمنا بتمكين كاميرا RGB العادية لتتبع تتبع التمرين في الوقت الفعلي الموجود على جميع الهواتف للقيام بما يمكن أن يفعله Nintendo Wii أو Xbox Kinect ،” قال عندما سئل كيف يمكن لكاميرا الهاتف الذكي تتبع حركات الجسم بدون أجهزة استشعار إضافية.

لاختبار ما إذا كانت كاميرا الهاتف الذكي تتعقب حركات الجسم حقًا وما إذا كان يمكن إنشاء تطبيق حول التدريبات المنزلية ، طور Mundhada تمرين pushup dojo ، الذي تم نشره في الأيام الأولى للوباء. تم استخدام التطبيق كدليل على المفهوم لإثبات أن التكنولوجيا وتتبع التمرين يمكن أن يكون ممكنًا باستخدام كاميرا الهاتف. لقد كان تطبيقًا رياضيًا بسيطًا اجتذب 2000 مستخدم ، معظمهم من الأصدقاء والعائلة المباشرة للمؤسسين المشاركين.

أعطى ذلك Mundhada بعض الثقة لتجديد الخوارزميات وواجهة المستخدم وإتقان تقنية تتبع حركة الجسم لإنشاء تطبيق Insane AI في أوائل عام 2021. هذه المرة ، عمل الفريق مع مدربي اللياقة البدنية لإنشاء التطبيق واستهدف قاعدة مستخدمين واسعة. يصف Mundhada Insane AI بأنه تطبيق تمرين منزلي يتمتع “بتجربة ألعاب ممتعة للغاية”. التطبيق ، الذي يمكن تنزيله من Google Play Store و Apple App Store ، يتطلب حاليًا من الأشخاص التسجيل في قائمة الانتظار ، وبدءًا من الأسبوع الأخير من أكتوبر ، سيكون Insane AI متاحًا لمن هم حاليًا في قائمة الانتظار. لاستخدام التطبيق ، يجب على المرء أولاً إعداد صورة شخصية للرسوم المتحركة (y) ، والتي ستكون هويتك الافتراضية على منصة التدريب. يمكنك ببساطة وضع الهاتف على مسافة ما أمامك ، والبدء في ممارسة الرياضة ، وستبدأ الكاميرا بعد ذلك في تتبع حركة جسمك أثناء ممارسة الرياضة.

يتم احتساب كل تمرين أو تمرين يقوم به المستخدمون ويتم مكافأتهم بعملات معدنية يمكن استبدالها في شكل مقتنيات رقمية وكوبونات ، والتي ترتبط بها الشركة الناشئة مع عدد قليل من الشركاء. يمكن للمستخدمين أيضًا تحدي أصدقائهم في كل من معارك اللياقة البدنية في الوقت الفعلي ودور الأدوار.

يعمل تطبيق Insane AI على أي هاتف ذكي تم إطلاقه في عام 2016 وما بعده. في الأيام المقبلة ، سيرى المستخدمون واجهة جديدة تمامًا ومجموعة متنوعة من الميزات ، بما في ذلك العديد من التدريبات والتمارين.

لا يقتصر نموذج تكنولوجيا التدريب المدعوم بالذكاء الاصطناعي الذي طوره Mundhada وفريقه على تتبع نقاط الجسم فحسب ، بل يتتبع أيضًا مستويات اللياقة البدنية للمستخدمين في خمسة أبعاد مختلفة مثل القوة والقلب والجزء العلوي من الجسم والجزء السفلي من الجسم. قال Mundhada إنهم أخذوا الكثير من المدخلات من خبراء اللياقة البدنية لتطوير خطط التدريب واتخاذ قرار بشأن مستويات اللياقة البدنية المختلفة ، بينما عمل فريق علوم البيانات الداخلي للشركة على إنشاء نموذج لياقة يمكن تخصيصه وتخصيصه بناءً على إمكانية المستخدم شخصية.

يقدم تطبيق الذكاء الاصطناعي المجنون 35 تمرينًا مختلفًا و 150 تمرينًا ، 4 منها مجانية للبدء بها. وفقًا لـ Mundhada ، يبدو أن الذكاء الاصطناعي المجنون منتشر على نطاق واسع في الساعة 7:30 صباحًا ، وتأتي ذروة أخرى في المساء حوالي الساعة 6 مساءً. في المتوسط ، يقضي المستخدمون تسع دقائق على التطبيق ، ارتفاعًا من 5 دقائق في الأيام الأولى لـ Insane AI.

ومع ذلك ، يقضي مستخدمو الطاقة ما يقرب من ساعة على المنصة. قال مندها: “لا يُقصد بالذكاء الاصطناعي المجنون أن يحل محل المدرب الشخصي تمامًا” ، مضيفًا أن التطبيق “مصمم لتوفير مسار سهل لتعلم اللياقة البدنية والتقدم”. “مع حالات مثل السمنة المفرطة ، من الحكمة دائمًا أن يكون لديك شخص ما في الحلقة ، وليس فقط للتعلم ، ولكن للوقاية من الإصابات. شخص يمكنه مساعدتك في التعرف عليك أثناء رفع الأثقال “. تدرك Mundhada أن Insane AI يهدف إلى توفير تجربة مجزية وممتعة واستكمال رحلتك على طول الطريق. يتعهد تطبيق التمارين المنزلية بعدم جمع صور ومقاطع فيديو المستخدمين ، بل يقوم فقط بجمع بيانات الحركة مجهولة المصدر نفسها لتحسين محرك الذكاء الاصطناعي الذي يقوم بتتبع الحركة. لتحقيق الدخل ، يقول Mundhada إنهم يختارون نموذج freemium ، مما يسمح للمستخدمين بتجربة التطبيق مجانًا ، على الرغم من أن بعض الميزات مثل التحديات المتقدمة واسترداد المكافآت تتطلب اشتراكًا. في الوقت الحالي ، يحصل المشتركون في التطبيق على اشتراك مجاني لمدة تصل إلى ستة أشهر. لا يزال يتعين على Mundhada والفريق معرفة تكلفة الاشتراك. في العام الماضي ، جمعت الشركة الناشئة 900 ألف دولار من التمويل الأولي. قاد الجولة صندوق رأس المال الاستثماري في المرحلة المبكرة pi Ventures و Anupam Mittal و Samer Pitalwalla وغيرهم من الملائكة الإلكترونية واللياقة البدنية والتكنولوجيا. على المدى الطويل ، ترغب Mundhada في جعل الذكاء الاصطناعي المجنون وسيلة لياقة بدنية والعمل على إنشاء أساس لعالم غامر بدأ بالفعل.